الإثنين , يناير 22 2018
الرئيسية / الأخبار / وزارة النقل تمنح محافظة حماة الحصة الأكبر في صيانة الطرق المركزية!

وزارة النقل تمنح محافظة حماة الحصة الأكبر في صيانة الطرق المركزية!

شكّلت جولة عمل لوزير النقل المهندس علي حمود في محافظة حماة ركيزة أساسية لتفقد اعمال صيانة الشبكة الطرقية في المحافظة التي تشكل عقدة مواصلات بين الساحل والغاب وحمص وحلب،

وأضاف: “شملت جولتنا مشاريع الشبكة الطرقية في وادي العيون ومصياف ومحردة وسلحب والطرق المركزية والتفرعات والجسور والمعابر المرورية”.

وأشار المهندس حمود رصدنا لخدمة الطرق في محافظة حماة خلال العام القادم ٢٠١٨ مبلغ / ٣،٧ مليار ل.س للتجديد والصيانة ومعالجة أي خدمات تحتاجها الطرق المركزية التي تحملت أعباء كبيرة وهي صلة وصل بين الساحل والداخل

حيث نفّذت المواصلات الطرقية خطتها بنسبة ١٠٠٪؜ للعام ٢٠١٧ بمبلغ ١،٨ مليار ل.س، وذلك لـ ٦٧٢ كم طول الشبكة الطرقية بمحافظة حماة ونوّه بأن التركيز على المواصفات الفنية في تنفيذ الطرق المركزية والاهتمام بمعايير السلامة المرورية.

حيث تم تتفيذ ١٣٥ كم صيانة إسفلتية وأن قيمة مشاريع الطرق المرصودة لمحافظة حماة للمباشرة بها العام القادم 18 مليار ليرة سورية إضافةً إلى مشاريع صيانة بقيمة تصل إلى 8ر3 مليارات ليرة،

 

موضحاً أن نسب تنفيذ مشاريع المواصلات الطرقية في المحافظة هذا العام وصلت إلى 100 بالمئة.ذ

 

وأشار الوزير حمود خلال اطلاعه على عدد من المشاريع الطرقية في المحافظة إلى المشاريع المنفذة حيث تم تنفيذ 9 وصلات طرقية بقيمة 800ر1 مليار ليرة من قبل المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية والبدء بتنفيذ العديد من المشاريع وخاصة مشروع طريق حماة-سلمية وطريق سلمية-حمص بقيمة تجاوزت 7 مليارات ليرة سورية والقيام بالعديد من الصيانات لمحاور مختلفة في المحافظة وخاصة المحاور الجديدة التي تم إقرارها لأن تكون محاور مركزية.

ولفت حمود إلى مشاريع الطرق قيد الدراسة في المحافظة وخاصة التقاطع بين طريق جبلة الغاب مع طريق نهر البارد والعقد الطرقية على هذا الموقع وطريق مصياف حمص.

 

وبين وزير النقل أن حماة حظيت بنصيب كبير جداً من الدعم الحكومي في مجال الطرق المركزية من حيث تنفيذ مشاريع جديدة أو صيانة الطرق القديمة.

 

وخلال اطلاعه على المشاريع في موقع تنفيذ مشروع محردة الرعيدي ومشروع صيانه طريق حماة مصياف ومشروع طريق وادي العيون مصياف دعا المهندس حمود إلى معالجة المواقع الخطرة التي تمس السلامة المرورية على طريق مصياف وادي العيون وخاصة المنعطف الأفقي والشاقولي لكل من بلدتي وادي العيون والكاملية وتجاوز معوقات العمل في تنفيذ الجسر الجديد وحل مشكلة الاستملاك.

من جانبه أكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أن فريق العمل الخدمي في المحافظة يتابع بشكل حثيث كل مشاريع الطرق سواء الجديدة أو قيد التأهيل، منوهاً بالجهود الكبيرة التي يبذلها فرع المواصلات الطرقية في حماة بهذا الصدد.

 

شارك في الجولة هناء الأحمد عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي والمهندس ياسر حيدر مدير عام المؤسسة وخضر فطوم مدير فرع المؤسسة بحماة.

 

دمشق الآن

Comments

comments

شاهد أيضاً

انتهاء أسطورة «توم وجيري» بعد 60 عاماً من الضحك

نتهت أسطورة «توم وجيري» الرسوم المتحركة الأشهر في العالم بانتهاء حياة مصممها المبدع الأمريكي «بوب …