الثلاثاء , يناير 23 2018
الرئيسية / الأخبار / أخبار العالم / أول كتيبة روسية تغادر سوريا..و خبير روسي يوضح لماذا أنهى بوتين مهمة قواته في سوريا!

أول كتيبة روسية تغادر سوريا..و خبير روسي يوضح لماذا أنهى بوتين مهمة قواته في سوريا!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن وصول كتيبة من الشرطة العسكرية الروسية من سوريا تضم 200 عنصر الى مطار إلى محج قلعة بموجب قرار الرئيس فلاديمير بوتين سحب القوات الروسية من سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: “حطت طائرتا نقل عسكري اليوم قدمتا من سوريا في مطار محج قلعة في جمهورية داغستان الروسية، وعلى متنهما مئتا فرد من رجال الشرطة العسكرية التابعين للدائرة العسكرية الجنوبية”، مذكرة بان الشرطة العسكريين العائدين من سوريا، أنهوا مهمتهم هناك بنجاح، “حيث عملوا منذ ايار 2017 على مراقبة وقف إطلاق النار في مناطق وقف التصعيد المعلنة في سوريا، وأسهموا في الحفاظ على أمن المدنيين وأمنوا وصول قوافل المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة.”

وفي هذا الاطار رد الخبير العسكري الروسي كونستانتين سيفكوف على سؤال وجهته له صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” لماذا قرر القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين إعادة قوات روسية من سوريا إلى الوطن في هذا الوقت، بحسب وكالة “سبوتنيك”، بالقول: “القرار صدر في الوقت المناسب، ذلك أن الجيش السوري قادر على حفظ أمن البلاد، وتم دحر قوات تنظيم “داعش”. ولم يعد لـ”داعش” وجود كتنظيم موحد متكامل. ويستمر القتال ضد قطعاته المتفرقة المخبأة في الجبال. لكن الأمر لا يتطلب مشاركة مكثفة للعسكريين الروس لتصفيتها”.

وفي تعليقه على ان بوتين لم يأمر بإنهاء الوجود العسكري الروسي في سوريا بشكل كامل، قال الخبير الروسي إن الأمر يتطلب بقاء وحدات من القوات الروسية في سوريا لتأمين مركز الإمدادات وأعمال الصيانة التابع للأسطول الروسي في ميناء طرطوس وقاعدة حميميم الجوية، وكذلك تأمين المساعدات الإنسانية التي تستمر روسيا بتقديمها إلى السوريين.

Comments

comments

شاهد أيضاً

“نمور الليل” تصل منذ عدة أيام إلى ميناء طرطوس السوري!

​"نمور الليل"....إلى سوريا!