الإثنين , يناير 22 2018
الرئيسية / الأخبار / بالفيديو… “السوسيال” يقوم بسحب أطفال عائلة سورية في السويد وسط ترجّي أمّهم!؟

بالفيديو… “السوسيال” يقوم بسحب أطفال عائلة سورية في السويد وسط ترجّي أمّهم!؟

انتتشرت على نحو واسع، يوم الثلاثاء، مقاطع مصورة تظهر قيام الشرطة السويدية، بسحب ثلاثة أطفال من عائلة سورية بالقوة، وسط تضارب الأنباء حول الأسباب.

وأظهرت المقاطع دخول الشرطة إلى منزل العائلة، واحتجاز الأب في الخارج، بينما تم إخراج طفلة صغيرة، ووضعها في سيارة إلى جانب أخويها، وسط صراخ الأم في الشارع. إليكم الفيديو:

السوسيال يأخذ الاطفال بقوة من عائله سوريه مشهد تقشعر له الابدان#السويد

Posted by ‎همسات وطن في النمسا‎ on Tuesday, November 21, 2017

وعرف الوالد عن نفسه بالقول إن اسمه “حسان سكري” وأنه ينحدر من الغوطة الشرقية، مشيراً إلى أن زوجته (والدة الأطفال) لم تعتقل كما تم الترويج عبر مواقع التواصل.

وأضاف سكري أن الشرطة قامت بأخذ الأطفال من مدرستهم قبل نحو أسبوع، إلا أنهم هربوا مع أمهم وعادوا إلى منزل أبيهم، قبل أن تقوم الشرطة باقتحام المنزل، وأخذ الأطفال عنوة، دون أن يذكر الأسباب التي دفعت الشرطة للقيام بما ادعاه.

وفيما لم يتم التأكد من صحة المعلومات السابقة التي تم تناقلها على نحو واسع، فإن والد الأطفال ظهر في مقطع مصور إلى جانب زوجته، وقدم روايته عن الحادثة. إليكم الفيديو:

#حوادث_السوق_السوري#توضيح_أهل_الأطفال_سحب_السوسيال_منهم_الاطفال#السويد#السوق_السوري_في_مصرتوضيح من آهل الأطفال و سبب سحب السوسيال السويدي منهم الأطفالموضوع ذات صلة 🔻🔴🔻#مشهد_قاسيالسوسيال يأخذ الاطفال بقوة من عائله سوريه مشهد تقشعر له الابدانhttps://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1584248764968558&id=549720891754689#السوريين_في_السويد #سوسيال #سويد #لجوءالسوق السوري في مصر

Posted by ‎السوق السوري في مصر‎ on Tuesday, November 21, 2017

الرواية المتداولة:

ناشطون أفادو بأنه قد تم التأكد من صحة هذهِ الحادثة بعد التحقيق والضبط القانوني الذي عرضته الشرطة امام اللجنة القضائية.

وأن الوالدين كانا على خلاف مستمر بينهما وكان هذا الخلاف يصل في معظم الاوقات للسباب والشتائم من كلا الطرفين وكان الاطفال يتعرضون لعنف جسدي ونفسي من قبلهما..

وعندما تكاثرت الشكاوي للشرطة من قبل الاناس المحيطين بمنزل المذكورين اعلاه قامت الشرطة بدورها بالتحقيق في محتوى الشكاوي المقدمة اليها ووجهت انذاراً للوالدين للتوقف عن هكذا امور التي ستنعكس سلباً عليهما وخاصة على من هم لا ذنب لهم (الاطفال).

ولكن الوالدان لم يستجيبوا للانذار بل ولم يعيروه اي اهتمام .. وتتالت الشكاوي مرة اخرى وبناءً عليها عادت وكررت الشرطة توجيه الانذارات لهما ولكن دون جدوى ..

فإضطرت مديرية الامن العام الى إصدار بطاقة اخلاء الاطفال من منزل ذويهم ونقلهم للمشفى ليتم فحصهم وعلاجهم وازالة اثار العنف الجسدي والنفسي عنهم .ومن ثم وضعهم تحت رعاية الدولة وابعادهم عن منابع التأثير السلبي على ارواحهم وحياتهم.
وهذا الامر موجود في القانون الاوروبي وهو قانون صارم ويُنفذ قطعاً دون الرجوع لاي جهة حكومية او قضائية عليا ..

وقد ظهر فيديو آخر يوثق العملية المذكور من تصوير شخص سوري، إليكم الفيديو:

وصلنا فيديو آخر عن حادثة سحب السوسيال لأطفال أحد العائلات المهاجرة ويتبين فيه أن الأب يشرح ماجرى معه وهو بحالة غضب شديدةمعلومات أولية تم تصوير الفيديو مساء اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر في منطقة ألفراسريد قريبة من أولاريد جنوب غرب السويد. أثتاء قيام الشرطة بسحب 3 أطفال من عائلة سورية، أعمارهم 14 و12 ورضيعة عمرها أقل من سنتين. نحن كمؤسسة صحفية يهمنا نقل مايحدث لكم دون تبني اي أفكار مسبقة للموضوع سنحاول معرفة أكثر عن الموضوع

Posted by ‎مجلة العرب في السويد Arabs tidningen i sverige‎ on Tuesday, November 21, 2017

ما بعد الحادثة:

بعد ذلك ظهر الوالد بفيديو ليفصح عن تفاصيل زيارته لمركز الشرطة بعد الحادث وإليكم فيديو روايته لما جرى معه:

تحديث حول قضية سحب الأطفال

آخر المستجدات حول القضية التي طرحناها في البوست السابق يرويها لكم والد الأطفال

Posted by ‎SE plus عربي‎ on Wednesday, November 22, 2017

ما هو السوسيال:

يعني الـ»السوسيال» في الاصطلاح العام «مجلس الخدمات الاجتماعية» في مملكة السويد

وهو جهة حكومية محلية مهمتها الإشراف على النظام الأسري للعائلة فيما يخص الفئات المستضعفة، لا سيما الأطفال غير البالغين من هم دون سن الـ18 عاماً، ذكوراً وإناثاً، بالإضافة إلى غير المصحوبين منهم بذوي، والذين لا ذوي لهم

حيث يتم التعامل معهم من قبل هذه الجهة فقط، كما يمتد شمولها في الحماية لكافة الأطفال الذين يتعرضون لأي فعل من قبيل التجاوز على القوانين الناظمة لعلاقة الأبوة والبنوة في السويد، الأمر الذي تفرّع عنه إشكالات عديدة مع المهاجرين، لا سيما الآباء منهم وأرباب الأسر، وعلى رأسهم السوريين.

OverDose

Comments

comments

شاهد أيضاً

انتهاء أسطورة «توم وجيري» بعد 60 عاماً من الضحك

نتهت أسطورة «توم وجيري» الرسوم المتحركة الأشهر في العالم بانتهاء حياة مصممها المبدع الأمريكي «بوب …