الإثنين , ديسمبر 18 2017
الرئيسية / عام / سامسونج تطور حساس كاميرا بسرعة “ألف إطار في “الثانية

سامسونج تطور حساس كاميرا بسرعة “ألف إطار في “الثانية

عندما يتعلق الأمر بحساسات كاميرات الهواتف الذكية، لا أحد يضاهي سوني التي يعتمد عليها الكثير من الشركات في هواتفها الذكية، لكن سامسونج تريد تحدّي العملاقة اليابانية وتطوير حساسها الخاص الذي يستطيع تسجيل الفيديو بسرعة ألف إطار في الثانية.

ومن الممكن استخدام حساس الكاميرا الجديد من سامسونج في هاتفها الرائد القادم جالكسي إس 9. وسوف تستخدم سامسونج نفس التقنية الخاصة بسوني وهي on-chip memory ما يسمح لها إلتقاط الإطارات بسرعة فائقة تعطي فيديوهات تصوير بطيئ مميزة كالتي رأيناها في كاميرات Xperia XZ Premium و XZ و XZ1.

بالرغم من اعتماد سامسونج نفس التقنية لكن هناك اختلاف بسيط وهو استخدام طبقتين من الشرائح ( طبقة حساس التصوير وطبقة المعالج ) التي تم دمج شريحة ذاكرة DRAM فيها، وهذا الاختلاف فقط حتى لا تواجهها سوني بمعركة قضائية لانتهاك براءات الاختراع الخاصة بها.

وتتميز سامسونج هنا أن لديها مصانع المعالجات لإنتاج معالجات حساسات الكاميرا، بينما تعتمد سوني على شركة Micron لتصنيع معالجات بسرعة ذاكرة 1 غيغابت.

الجدير بالذكر أن سامسونج تعتمد أحياناً على حساساتها الخاصة، مثلاً في جالكسي إس 8 بالنسخة الكورية تأتي بحساس كاميرا من سامسونج، بينما النسخة الأمريكية تأتي بحساس من سوني، ومع هذا الخبر يبدو أنها لن تعود إلى الاعتماد على سوني ما يفقد الشركة اليابانية أحد أهم زبائنها وأهم مصادر دخلها وهو حساسات الكاميرات.

حتى نعرف التطور التقني الكبير الذي سنشهده، يكفي أن نعرف أن كاميرا iPhone X قادرة على التصوير بسرعة 240 إطار في الثانية كأقصى حد وبالدقة الكاملة.

OverDose

Comments

comments

شاهد أيضاً

السلطات الألمانية ستسمح بتعليق مشنقة ميركل!؟

ماما ميركل!؟