الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / منوعات / العلوم والتكنولوجيا / “يوتيوب” بحلّة جديدة!؟

“يوتيوب” بحلّة جديدة!؟

أكثر من عقد من الزمن مرّ على موقع يوتيوب تطور فيه بشكل ملحوظ على مستوى الفيديو من ناحية دعم دقات أعلى وأساليب جديدة، لكن التصميم العام بقي كما هو، اليوم يوتيوب تطلق تصميم وشعار جديد وتجربة استخدام مختلفة أيضاً.

بداية هناك تصميم جديد لتطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية بحيث استبدلت اللون الأحمر بالأبيض في الترويسة العليا

وأضافت تبويبات المكتبة والحساب والتصفح في الأسفل بجانب الأبهام لتسهيل الوصول إليه وهذا ما كانت قد اختبرته مسبقاً والآن أصبح رسمياً للجميع.

ويدعم يوتيوب الآن الإيماءات وهو ما اختبرته أيضاً سابقاً بحيث يمكنك الضغط مرتين على الجانب الأيمن أو الأيسر للفيديو لترجيعه أو تقديمه 10 ثوان دفعة واحدة.

وقريباً ستضيف يوتيوب إيماءات جديدة مثل الإنتقال إلى الفيديو التالي عبر السحب نحو اليمين أو الفيديو السابق عبر السحب نحو اليسار.

وأخيراً أصبح بإمكانك التحكم بسرعة المشاهدة على الهواتف الذكية أيضاً أسوة بموقع الويب بحيث يمكنك إبطاء أو تسريع زمن التشغيل وهي خاصية مفيدة وموفرة للوقت في العديد من الحالات مثل الدروس التعليمية.

وأصبح تطبيق يوتيوب ومشغل الفيديو فيه يحمل بعض لمسات الذكاء الصنعي بحيث يتم تغيير شكله ليتلائم مع الفيديو الذي تتم مشاهدته لتقديم أفضل تجربة مشاهدة وذلك مثل إزالة الأشرطة السوداء من جانبي الفيديوهات العمودية.

أضافت أيضاً مؤخراً ميزة تسمح بمشاهدة صف كامل من الفيديوهات المقترحة أثناء المشاهدة في وضعية ملئ الشاشة، وتعمل يوتيوب على نقل تلك المساحة إلى أسفل المشغل بحيث يمكن تصفح الفيديوهات بطريقة جديدة كلياً.

والآن أصبح يوتيوب آخر مواقع قوقل التي تدعم لغة التصميم ماتيريال ديزاين وهناك الكثير من التعديلات الجديدة في التصميم يمكنكم ملاحظتها الآن.

أخيراً ولأول مرة يوتيوب يحصل على شعار جديد بعد الشعار السابق الذي كان معتمداً منذ إطلاق الموقع قبل 12 عام.

التغييرات واضحة وكبيرة في الشعار الجديد بحيث تم إزالة المسطيل الأحمر حول كلمة Tube ليصبح زر الشغيل بجانب الأسم وكذلك تم إزالة الفراغ بين الكلمتين.

عالم التقنية

Comments

comments

شاهد أيضاً

بعد الثغرة الخطيرة… كيف تحمي شبكة “Wi Fi” والأجهزة المتصلة بها بالمنزل والعمل!؟

بعد الثغرة الخطيرة… كيف تحمي شبكة “Wi Fi” والأجهزة المتصلة بها بالمنزل والعمل!؟ ربما تكون …